المركز الإعلامي

50% خصومات من قيمة الإيجار لأعضاء "الناشرين الإماراتيين" المشاركين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب




Posted 3 years ago in أخبار


كشفت جمعية الناشرين الإماراتيين عن حصول أعضائهاعلى خصومات تقدمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تصل إلى50% من قيمة إيجار الأجنحة خلال مشاركتهم في الدورة الـ29من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تنطلق في الفترة من 24-30أبريل الجاري، إلى جانب إعفائهم من رسوم التوكيلات.

 

ويأتي الاتفاق على تقديم هذا الخصم بعد سلسلة لقاءات عقدتها جمعية الناشرين الإماراتيين مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الجهة المنظمة للمعرض، خلال الفترة الماضية، وبحثت من خلالها سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح الناشرين الإماراتيين، ويسهم في الارتقاء بقطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي هذا الصدد قال سعادة راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: "لا ندخر في جمعية الناشرين الإماراتيين أي جهد في سبيل خدمة أعضائنا من الناشرين وتوفير التسهيلات التي تساعد في انتشار إصداراتهم في سوق النشر على المستويين المحلي والدولي".

 

وأضاف الكوس: "المتابع لنشاط الجمعية خلال الفترة الماضية يلحظ كماً كبيراً من الشراكات التي أطلقها مجلس إدارتها ومكتبها التنفيذي مع عدد من المؤسسات المعنية بقطاع النشر وصناعة الكتاب في الدولة، والتي تم من خلالها تقديم حزمة من الخدمات النوعية، ويأتي توفير هذه الخصومات لأعضائنا الراغبين بالمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب ضمن هذه الحزمة من الخدمات، ونؤكد استمرارنا في تقديم المزيد منها".

 

ومن جهته قال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: "نؤكد من خلال هذه الخصومات دعمنا للكاتب الإماراتي وإصداراته، ونسعى إلى الترويج لإبداعاته محلياً وأمام الجمهور العالمي من مختلف الثقافات والحضارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب. كما وتعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على توفير الدعم المطلوب لحركة النشر المحلية وترجمة العديد من الأعمال الأدبية على مستوى العالم وتشجيع الكتّاب والباحثين الإماراتيين على نشر مؤلفاتهم الأدبية وأعمالهم الأكاديمية، وهذا ما تغطيه مشاريعنا وبرامجنا الثقافية الخاصة بالتأليف والنشر والترجمة، كمشروعي كلمة وقلم وغيرها".

وخلال الفترة الماضية قدمت جمعية الناشرين الإماراتيين الكثير من الخدمات والمزايا لأعضائها ففي فبراير الماضي أعلنت الجمعية عن إطلاق "مركز الخدمات المتكاملة"، الذي يتيح لأعضائها الناشرين فرصة إنجاز عمل الخدمات التي تقدمها الجمعية، والمجلس الوطني للإعلام، من خلال نافذة واحدة، بمقر الجمعية في مدينة الشارقة للنشر، حيث يقوم المجلس بتسجيل وتجديد عضويات الناشرين السنوية، ومنح أذون الطباعة والتداول، وتراخيص الطباعة، وغيرها من الخدمات.

 

كما أطلقت في فبراير الماضي مشروع "منصة"، الذي يتيح للناشرين الأعضاء فرصة المشاركة في 11معرضاً دولياً، تتضمن: معرض الدار البيضاء في المغرب، ومعرض مسقط الدولي للكتاب، ومعرض الرياض الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومعرض عمان الأردن، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض الكويت الدولي للكتاب، ومعرض بيروت الدولي للكتاب، وغيرها من المعارض.

 

وفي مارس الماضي وقعت الجمعية اتفاقية تعاون مع مدينة الشارقة للنشر، أحد مشاريع هيئة الشارقة للكتاب، وبموجب هذه الاتفاقية تقدم هيئة الشارقة للكتاب للناشرين أعضاء الجمعية خصماً بقيمة 60% على رسوم الإيجار للمكاتب المفتوحة لمدة سنتين من تاريخ تأسيس الشركة حيث ستكون القيمة بعد الخصم 400 درهم للمتر المربع الذي تبلغ قيمته الحالية ألف درهم.

 

كما يتم بموجب هذه الاتفاقية توفير خصومات لمستأجري المكاتب غير المفروشة تصل إلى 48% حيث ستصبح القيمة بعد الخصم 700 درهم على قيمة الايجار بالمتر المربع والتي تبلغ قيمتها 1350 درهما، فيما تصل نسبة الخصومات التي توفرها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على المكاتب المفروشة إلى 42%، وستكون قيمة الرسوم بعد الخصم 900 درهم، فيما تبلغ قيمة إيجار المتر المربع الحالية 1550 درهماً.

 

يذكر أن جمعية الناشرين الإماراتيين تأسست عام 2009، بجهود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس الجمعية، بهدف إلى خدمة وتطوير قطاع النشر في دولة الإمارات والارتقاء به، والنهوض بدور الناشر من خلال برامج التأهيل والتدريب التي ترفع كفاءته، وتعمل الجمعية على رعاية العاملين في قطاع النشر بالدولة، وتحسين شروط المهنة والقوانين الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنشر داخل الدولة وخارجها.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا