المركز الإعلامي

"الناشرين" تطلق الموقع الإلكتروني لـ "شركة منصة للتوزيع"




Posted 4 months ago in


أطلقت جمعية الناشرين الإماراتيين الموقع الإلكتروني الخاص بـ"شركة منصة للتوزيع"، دعماً لأعضاء الجمعيّة وسعياً لتطوير وتسهيل آليات تسويق إصداراتهم وإتاحتها لجمهور القراء في معارض الكتب المحلية والدولية، وعبر الإنترنت.

ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، أطلقت جمعية الناشرين الإماراتيين الموقع الإلكتروني الخاص بـ"شركة منصة للتوزيع"، دعماً لأعضاء الجمعيّة وسعياً لتطوير وتسهيل آليات تسويق إصداراتهم وإتاحتها لجمهور القراء في معارض الكتب المحلية والدولية، وعبر الإنترنت.

ويستهدف إطلاق الموقع لـ "شركة منصة للتوزيع" على الرابط www.menassah.ae تحقيق نقلة إضافية لجهود الجمعية في التسويق الإلكتروني لإصدارات أعضائها من الناشرين والمؤلفين الإماراتيين، ومساعدتهم على عرض أعمالهم أمام أكبر عدد ممكن من المهتمين عبر الإنترنت، ما يفتح المجال أمام الكتاب الإماراتي لدخول أسواق جديدة وتوسيع نطاق أعمال الناشرين والمؤلفين خارج السوق المحلية.

وعقب إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يتيح للجمهور شراء الكتب إلكترونياً ضمن تصنيفات حسب حقول التأليف وأصناف الكتب، دعت جمعية الناشرين الإماراتيين كافة الناشرين والمؤلفين والكتاب والأدباء والباحثين في الإمارات لتقديم طلبات توزيع أعمالهم والتوقيع على عقود تسويق كتبهم عبر موقع شركة التوزيع.

وتتضمن اختصاصات "منصة للتوزيع" تقديم خدمات متكاملة للمؤلفين والناشرين والقراء محلياً وعربياً وعالمياً، تضم تحرير وتصميم وإنتاج الكتب وتسويقها بأحدث الوسائل والتقنيات. وهي متوافرة باللغتين العربية والإنجليزية، كما تمثل نادياً للكتاب تتوافر فيه مدونات يمكن للقراء التفاعل من خلالها بهدف خلق بيئة ثقافية تفاعلية عبر الفضاء الإلكتروني للكتاب العربي، حيث تسعى "جمعية الناشرين" مستقبلاً إلى تطوير الموقع ليكون أكبر شركة توزيع تركز على الكتب العربية في المنطقة. 

وقال الأستاذ راشد الكوس، المدير التّنفيذي لجمعيّة النّاشرين الإماراتيّين: "نجدد الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لما يوليه سموه من اهتمام بالثقافة والكتاب ضمن المشروع الحضاري الكبير للإمارة، وبإطلاق الموقع الإلكتروني لمنصة التوزيع، التي أمر سموه بتأسيسها، تتوفر لدى الجمعية خدمة استراتيجية جديدة تقدمها لأعضائها ولجميع الأدباء والمؤلفين والباحثين في الإمارات، تجمع فيها بين إمكانية توزيع الكتب عبر المعارض وبين التوزيع الإلكتروني عبر الإنترنت، ضمن توجهات الجمعية ومساعيها الدائمة لمواكبة اهتمامات القراء الراغبين في الحصول على نسخ إلكترونية من الكتب، مع الاستمرار في توزيع الإصدارات المطبوعة بالشكل التقليدي".

ويشار إلى أن "شركة منصة للتوزيع" تتبع جمعية الناشرين الإماراتيين، وتستهدف تقديم حلول لإشكالات التوزيع التي تولّدت خلال تفشي جائحة كورونا وترافق معها ارتفاع رسوم نقل وشحن الكتب، وتعذر على العديد من الناشرين المحليين تسويق كتبهم وإيصالها إلى القراء خارج الإمارات.

ومن المتوقع أن تسهم الشركة في زيادة رقعة توزيع إصدارات الناشرين في الإمارات وتخفيف الأعباء المالية عنهم بتوفير النصيب الأكبر من تكاليف شحن الكتب مقابل رسوم رمزية وفقاً لعقود اشتراك وطلبات يتقدم بها الناشرون للحصول على خدمة توزيع مطبوعاتهم.

وكانت جمعية الناشرين الإماراتيين قد أعلنت عن شعار ورؤية "منصة للتوزيع" خلال الدورة الماضية من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وتسعى إلى جعلها المصدر الأول للكتاب الإماراتي والعربي، ضمن جهود الجمعية للمساهمة في توسيع رقعة القراءة في المنطقة والعالم، تماهياً مع مشروع الشارقة الثقافي القائم على نشر المعرفة وثقافة القراءة والاهتمام بصناعة ونشر الكتاب.

وستقدم الجمعية من خلال شركة التوزيع خدمة إيصال الكتب إلى منافذ البيع في المكتبات وإلى القراء بأسعار تنافسية لتوفير تكاليف نقل الكتب داخل الدولة وخارجها، بالاعتماد على التعاقد مع شركات محلية رائدة في صناعة الكتاب وتقديم الخدمات اللوجستية.

https://www.menassah.ae/ar/



مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا