المركز الإعلامي

اكثر من 1.7 مليون زائر لمعرض الكتاب الدولي بالجزائر




Posted 6 years ago in اخبار


قال محافظ الصالون الدولي للكتاب بالجزائر حميدو مسعودي إن الدورة الثانية والعشرين التي اختتمت هذا الأسبوع استقبلت أكثر من 1.7 مليون زائر.

ونقلت الإذاعة الجزائرية عن مسعودي قوله ”الصالون في دورته التي اختتمت هذا الأحد كان مميزا من عدة جوانب حيث عرف مشاركة قياسية لما لا يقل عن 50 بلدا و970 دار نشر من بينها 314 دارا جزائرية وبزيادة قدرها 7 بالمئة عن الدورة السابقة“.

وأضاف ”هذه الطبعة سجلت أيضا توافد أكثر من مليون و700 ألف زائر منذ الافتتاح وإلى غاية الأحد.. الذروة كانت يوم أول نوفمبر وسجل 500 ألف زائر“.

والرقم المعلن يزيد بنحو 200 ألف زائر عن الدورة السابقة التي استقبلت 1.5 مليون زائر إلا أنه لا يصل إلى ما كانت تتوقعه إدارة الصالون بتجاوز عتبة المليوني زائر.

وأقيمت الدورة الثانية والعشرون في الفترة من 26 أكتوبر تشرين الأول إلى الخامس من نوفمبر تشرين الثاني في قصر المعارض بالجزائر العاصمة. وحلت جنوب أفريقيا ضيف شرف الصالون.

وكشف مسعودي أن الدورة الثالثة والعشرين للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2018 ستنطلق في 24 أكتوبر تشرين الأول على أن تختتم فعالياتها في الثالث أو الرابع من نوفمبر تشرين الثاني حيث ستكون الصين ضيف الشرف.

وعن مبيعات الكتب في الدورة الثانية والعشرين قال مسعودي إن إدارة الصالون ”غير قادرة على تقديم إحصائيات حول مبيعات دور النشر الجزائرية“ فيما يتوجب انتظار مهلة ”من شهر إلى شهرين“ لتقديم أرقام مبيعات الناشرين الأجانب وهذا بعد أن تنتهي مصالح الجمارك من جرد مرتجعاتهم.

source: ajelnewsyemen.com




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا