مجلس الإدارة

 
 

علي بن حاتم


يرأس علي بن حاتم حالياً منصب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين في دورتها السادسة، بعد أن كان أمين سرّ الجمعية في دورتها الخامسة، ويعتبر أحد الأعضاء المؤسسين فيها. يشغل بن حاتم رئاسة إدارة مجالس كل من دور نشر ثقافة للنشر والتوزيع، ودار "اوريكس" للنشر، ودار الخليج العربي للمطبوعات التجارية، كما يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة "سمارت ديزاين" لتنظيم المعارض والخدمات وإدارة الفعاليات كما أنه شريك فيها، إلى جانب امتلاكه لعضوية التأسيس في الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، يشغل بن حاتم منصب رئيس المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومدير إدارة المعارض والفعاليات في المؤسسة العامة للمعارض سابقا.

إيمان بن شيبة


بدأت مسيرتها منذ 9 سنوات في قطاع النشر بمجلة سيل لتوثيق النقاشات الاجتماعية في المجتمع في مقالات الرأي، بهدف تعزيز نمو المعرفة بين الشباب وتعريف القراء الأجانب بالكتاب الإماراتيين. ثم توسعت سيل لتتحول إلى دار نشر للكتب والمجلات الرقمية لتنمية المحتوى المحلي على المجال الرقمي دوليًا، وإعطاء المزيد من الفرص للكتاب من جميع الفئات الأدبية. ونجحت بن شيبة في التوسع بشركتها لتوفير خدمات النشر الرقمي لمنتجي الكتب العربية والإنجليزية في المنطقة. وتقديراً لجهودها، حصلت إيمان على جائزة رواد الأعمال للناشرين الرقميين في الإمارات العربية المتحدة، واختيرت مندوبة إلى قمة الإنجازات الدولية في سان فرانسيسكو، ونالت جائزة رواد الأعمال الشباب من مجلة Startup Businesses ، واستحقت جائزة المرأة العربية في الأدب.

محمد بن دخين


يشغل محمد بن دخين حالياً منصب أمين صندوق جمعية الناشرين الإماراتيين للفترة 2019-2021. تدرّج بن دخين في مهامه التحريرية إلى أن تقلّد منصب إدارة التحرير في مجلة "القوات الجوية" في الأعوام1989 – 1992، وعمل مديراً لإدارة الإعلام بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومديراً لتحرير نشرة "أخبار الساعة" اليومية في الأعوام 1992-1997، كما وشغل بن دخين منصب منسق إذاعة وتلفزيون بالتوجيه المعنوي 1997 – 1998.

عمل بن دخين مرافقا صحفيا لصاحب السمو حاكم الشارقة ومديراً لمكتب وكالة أنباء الإمارات بالشارقة 1998-2005، ومديراً للمركز الإعلامي بجامعة الشارقة 2005-2010، إلى جانب توليه منصب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة العمل 2010-2013. تولى بن دخين منذ العام 2010 وحتى الآن، منصب مدير إدارة الإعلام والاتصال بهيئة الأوراق المالية والسلع، إلى جانب تقلّده لمناصب شرفية تمثلت في منصب سفير جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية بهيئة الأوراق المالية والسلع، كما أنه عمل معداً ومقدماً في أستوديوهات إذاعة وتلفزيون الشارقة، إلى جانب عضويته التأسيسية في جمعية الصحفيين بدولة الإمارات.

الدكتورة إليازية خليفة


تشغل الدكتورة اليازية خليفة، مؤسس الفلك للترجمة والنشر، وهي دار نشر متخصصة في ترجمة أدب الأطفال واليافعين، منصب أمين سر جمعية الناشرين الإماراتيين. حصلت الدكتورة اليازية خليفة على شهادة الدكتوراه عن أطروحتها في التواصل الثقافي، عبر قنوات التلفزة من جامعة كينجستون في بريطانيا، وذلك في عام 2013، وهي أول من يحصل على منحة التدريب العملي في مجلة GEOفي ألمانيا، ضمن برنامج معهد العلاقات الخارجية الألماني في عام 2007. نشرت أول كتاب مصور للأطفال "عندما يفكر الهواء" في 2016، تبعه كتاب "شيرة الهمبا" في 2017، ثم كتاب مصور آخر "حوت في المكيف" في 2018، وتعمل حاليا على رواية خيالية لليافعين.

عبد الله الكعبي


عبد الله الكعبي، عضو مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، هو مؤسس دار دراجون للنشر والتوزيع التي تعنى بترجمة الأدب العالمي والصيني للغة العربية، والهادفة إلى بناء جسر للتواصل مع حضارة الصين العريقة، كون الثقافة الصينية تتنوّع في المؤلفات والإصدارات العلمية والأدبية والفلسفية وغيرها.حصل الكعبي على شهادة الماجستير في إدارة الإبداع والتغيير، والبكالوريوس في إدارة الجودة الشاملة من جامعة حمدان بن محمد الذكية، وشارك في تأسيس معهد الرمسة، الذي يقوم على تدريس اللهجة الإماراتية المحلية لغير الناطقين باللغة العربية.

مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا