المركز الإعلامي

“الناشرين الإماراتيين” تُطلق “مركز الخدمات المتكاملة” في مقرها بالشارقة




Posted 2 years ago in أخبار


بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، أعلنت الجمعية خلال اجتماعها مع المجلس الوطني للإعلام عن إطلاق “مركز الخدمات المتكاملة”، الذي يتيح لأعضائها من الناشرين فرصة إنجاز عمل الخدمات التي تقدمها الجمعية، والمجلس الوطني للإعلام، من خلال نافذة واحدة، بمقر الجمعية في مدينة الشارقة للنشر، حيث يقوم المجلس بتسجيل وتجديد عضويات الناشرين السنوية، ومنح أذونات الطباعة والتداول، وتراخيص الطباعة، وغيرها من الخدمات.

وحضر الاجتماع من جمعية الناشرين الإماراتيين كلٌ من علي الشعالي، نائب رئيس الجمعية، وعلي بن حاتم، عضو مجلس الإدارة وأمين السر، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية. ومن المجلس الوطني للإعلام حضر كلٌ من سعادة منصور المنصوري، مدير عام المجلس، وسعادة الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية، وإبراهيم خادم، مدير المحتوى الإعلامي، وموزة الفلاسي، رئيس قسم المصنفات المقروءة.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: “تعمل جمعية الناشرين الإماراتيين وفق رؤية واضحة هدفها النهوض بسوق الكتاب الإماراتي، والارتقاء بمهنة الناشر ومعايير عمله وحضوره كناشر منافس في سوق الكتاب الإقليمي والعالمي، لذلك تضع الجمعية خطة عمل تستهدف مختلف مراحل عمل الناشر، بدءاً من مرحلة الحصول على التراخيص والرقم التسلسلي للمؤلفات، وانتهاءً بالمشاركات في المعارض الدولية، وما استحداث (مركز الخدمات المتكاملة) سوى واحد من هذه الجهود التي تشجع الناشر وتضعه في بيئة عمل مهنية داعمة وقادرة على النهوض بتجربته وتعزيز مقوماتها على مختلف المستويات الثقافية والاقتصادية والمهنية”.

ومن جانبه قال سعادة منصور المنصوري: “نعمل في المجلس الوطني للإعلام بشكل مستمر على دعم قطاع النشر بما يسهم في تعزيز قدرات قطاع النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكنه من المساهمة الفعالة في تطوير المحتوى المحلي، حيث نواصل في المجلس على إطلاق المبادرات الداعمة للقطاع، ويُمكن الناشرين في الدولة من نشر مؤلفاتهم في مختلف أنحاء العالم”.

وشهد اجتماع أعضاء مجلس إدارة الجمعية، مع المجلس الوطني للإعلام بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين خلال العام الجاري 2019، وإيجاد آليات جديدة لدعم الناشرين الإماراتيين، وفتح سوق الكتاب على مختلف بلدان العالم.

يذكر أن جمعية الناشرين الإماراتيين تأسست عام 2009، بجهود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس الجمعية، بهدف خدمة وتطوير قطاع النشر في دولة الإمارات والارتقاء به، والنهوض بدور الناشر من خلال برامج التأهيل والتدريب التي ترفع كفاءته، وتعمل الجمعية على رعاية العاملين في قطاع النشر بالدولة، وتحسين شروط المهنة والقوانين الخاصة بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالنشر داخل الدولة وخارجها.



مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا