المركز الإعلامي

جمعية الناشرين الإماراتيين" تنقل الكتاب الإماراتي إلى القارئ الخليجي في عمان والسعودية




Posted 1 years ago in اخبار


ساهمت "جمعية الناشرين الإماراتيين" في تعزيز الاقتصاد الإبداعي والتعريف بإصدارات الناشر الإماراتي في أوساط القراء على المستوى الخليجي من خلال مشاركتها في معرضين على التوالي في كل من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية .

وعرضت الجمعية في كل من "مسقط الدولي للكتاب" و"المنطقة الشرقية للكتاب" إصدارات 40 ناشراً من الدولة شملت على 400 عنوان بإجمالي 17 ألف كتاب تقدمها عبر مشروع "منصة" لمجتمع القراء الخليجيين والضيوف المشاركين في كلا المعرضين وتمثل شتى أصناف الكتابة والتأليف والترجمة وفنون الأدب والنقد والإبداع.

وعرضت الجمعية في الدورة (27) من "معرض مسقط الدولي للكتاب" 2023 ( 400 عنوان ) لـ30 ناشراً إماراتياً قدمت إصداراتهم للقراء في عُمان عبر مبادرتها "منصة" التي خصصتها الجمعية لدعم أعضائها وتسويق إصداراتهم في المعارض الدولية حيث تعرض ما مجموعه 10 آلاف كتاب.

وأتاحت جمعية الناشرين الإماراتيين فرصة لإصدارات دور النشر الإماراتية للوصول إلى جمهور جديد من خلال جناحها في الدورة الأولى من معرض المنطقة الشرقية للكتاب بالمملكة العربية السعودية الذي انطلق بمبادرة من هيئة الأدب والنشر والترجمة بالسعودية ويستمر حتى اليوم عرضت فيه "الناشرين الإماراتيين" عبر مبادرة "منصة" إصدارات 40 ناشراً من أعضائها ويبلغ عدد العناوين التي تعرضها لهم 378 عنواناً بإجمالي 7087 كتاباً.

وعقدت الجمعية لقاءات تعارف وتبادل خبرات مع مسؤولي معرض مسقط الدولي للكتاب ومعرض المنطقة الشرقية للكتاب واتحادات وجمعيات الناشرين المشاركة ومع كبرى مؤسسات ودور النشر، حيث عرضت تجربة الناشرين الإماراتيين وجمعيتهم ومختلف المبادرات التي تدعم صناعة النشر وتحمي حقوق المؤلف والناشر وتستهدف الارتقاء بصناعة الكتاب وتشجيع القراءة في دولة الإمارات.

وقال راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين إن معارض الكتاب التي تنظمها دول مجلس التعاون الخليجي تمثل فرصة للناشرين الإماراتيين لتعريف مجتمع القراء في الخليج العربي على جديد الناشر الإماراتي وما تحقق لصناعة النشر في دولة الإمارات من تسهيلات ودعم على أعلى مستوى يسهم بدور كبير في تطور هذه الصناعة وإثراء المحتوى الإبداعي والعلمي ورفد المكتبة الخليجية والعربية بعناوين تشمل مختلف أقسام الأدب والمعرفة والفن.

وأكد أن مشاركات الجمعية في معارض الكتب التي تقام في منطقة الخليج العربي تكتسب أهمية خاصة لأننا نلتقي وجهاً لوجه بالقارئ الخليجي الباحث عن المشترك الثقافي الذي يوحد منطقتنا ويعزز من دور المبدعين والناشرين ويمكّنهم من معرفة توجهات القراء واهتماماتهم، كما توفر المشاركة مساحة كبيرة للمؤلفين لتصل كتبهم إلى القراء والباحثين والمهتمين بالكتاب الذي يصدر في الإمارات.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا