المركز الإعلامي

"الناشرين الإماراتيين" تعزّز التبادل الثقافي العربي – الصيني في "شنغهاي لكتاب الطفل"




Posted 4 months ago in اخبار


الشارقة في 21 نوفمبر/ وام/ شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة العاشرة من معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل في الصين الذي أقيم في مركز شنغهاي للمعارض والمؤتمرات العالمي .

مثّل الجمعية في المعرض وفدٌ ضم عبدالله الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين مؤسس دار الرمسة للنشر والمؤلِّف والرسام الإماراتي عبدالله الشرهان أحد مؤسِّسي دار أجيال للنشر.

وقال عبدالله الكعبي :" نؤمن في الجمعية بأن معارض الكتب الدولية مثل معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل في الصين تشكّل منصة مهمة لتعزيز التفاعل الثقافي مع حضارات العالم، ومن هنا جاءت مشاركتنا في هذه المعرض بهدف عرض الثراء والإبداع الثقافي لدولة الإمارات أمام الجمهور الصيني بحضارته العريقة إلى جانب تعزيز حضور دور النشر الإماراتية في المحافل الثقافية العالمية بهدف ترويج أعمالها وفتح الآفاق أمامها للتعاون والعمل المشترك مع الناشرين من حول العالم".

وأضاف : “ كما نسعى عبر هذه المشاركة إلى توطيد جسور التواصل بين الناشرين الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية الصين الشعبية والعالم وإتاحة المجال أمام كتّابنا المتخصصين في أدب الأطفال واليافعين لعرض قدراتهم الإبداعية وترويج نتاجاتهم في هذا المجال أمام الجمهور الصيني والاطلاع على أهمّ التجارب العالمية في صناعة كتب الأطفال إذ يتفرَّد المعرض على مستوى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بكونه مُكرَّساً بالكامل للكتب والمحتويات الموجهة للأطفال فضلا عن ريادته في مجال تبادل حقوق الطبع والنشر لكتب الأطفال ما يشكّل فرصة مهمة أمام الناشر الإماراتي لعقد صفقات مثمرة في هذا المجال”.




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء إمارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا