المركز الإعلامي

الرياض معرض الكتاب أكثر من نصف زوار المعرض من فئة الشباب... دارالاخبار كوم




Posted 4 years ago in مقال إخباري


أظهرت إحصائية أجرتها لجنة الإعلام والمعلومات بمعرض الرياض الدولي للكتاب لأيامه الثلاثة الأولى لأكثر من 3 آلاف زائر، تفوق الإناث بنسبة بلغت 60%، مقابل 40% للذكور، فيما حلت فئة الشباب الأعلى بين الزوار بنسبة 60% من إجمالي الزوار.

وقال المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 الدكتور عبدالرحمن العاصم أن المعرض سعى لتطويع برامج وفعاليات عدة لفئة الشباب، مستلهماً ذلك من رؤية السعودية 2030 التي تستهدف الشباب وجعلتهم ركيزة أساسية نحو البناء والتطور واسشراف المستقبل، مشيراً إلى أن استحداث لجنة المبادرات الشبابية وفعالياتها المختلفة يأتي في سياق مبادرات واهتمام الوزارة بهذه الفئة الغالية.

ولفت العاصم النظر إلى أن الاحصائيات للفئات العمرية أظهرت أن ما نسبته 10% من زوار المعرض هم للأعمار 17 عاماً فأقل، بينما سجل الزوار الذين تراوحت أعمارهم من 18 إلى 25 عاماً نسبة 16%، فيما أن الفئة العمرية من 25 – 35 عاماً بلغت نسبتها 44%، وجاءت الفئة العمرية التي تزيد أعمارها عن 35 عاماً بنسبة 30%.

أما زوار المعرض بالنسبة للمستوى التعليمي، قال العاصم: "نسبة حاملي درجة البكالوريوس كانت 54%، فيما بلغت نسبة الحاصلين على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه 22%، بواقع 5% لكل من الدبلوم العالي والدكتوراه، و 12% للماجستير، بينما بلغت نسبة حاملي شهادة الثانوية العامة 18%، وجاءت نسبة حاملي مؤهل الشهادة المتوسطة 6% .

وعد العاصم الإحصائيات التي تعكف عليها لجنة الإعلام والمعلومات عنصر هام في استشراف الرؤية المستقبلية للمعرض، خاصة فيما يتعلق بنوعية البرامج والفعاليات وأهمية توجيهها لفئة الشباب .

وأكد أن إدارة المعرض في إطار حرصها على التنشئة السليمة للأطفال، خصصت جناحاً كاملاً للطفل من أجل غرس روح حب القراءة في نفوسهم، فضلاً عن إشراك الأسرة في ذلك على اعتبار أن المعرض يقوم بدور شمولي بدءاً من الأطفال، ومروراً بالشباب، ووصلاً لكبار السن من الجنسين، وليس فقط في إتاحة البيع لدور النشر.

source: daralakhbar.com




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا