المركز الإعلامي

دارة الملك عبدالعزيز تعرض تاريخ المملكة وسير ملوكها في معرض الكتاب




Posted 3 years ago in مقال إخباري


تشارك دارة الملك عبدالعزيز في معرض الرياض الدولي للكتاب بجناح خاص تعرض فيه كتباً تتناول تاريخ نشأة المملكة العربية السعودية وسيرة ملوكها. 
وقال المشرف على جناح الدارة عبدالله الخرجي إن الكتب المشاركة في معرض الرياض تاريخية، تتحدث عن نشأة المملكة وتاريخها، وسيرة حياة ملوكها، بالإضافة إلى بعض الكتب التي تتناول جغرافية المنطقة، وكذلك الكتب التي تتحدث عن سير بعض الشخصيات السعودية.
وأضاف: "كما تعرض الدارة عدداً من المذكرات والمخطوطات، وكتب أخرى خاصة بمركز تاريخ مكة المكرمة، المختص بجميع الوثائق والكتب المتعلقة بمكة، مثل الوثائق المكية".
ويحتوي جناح الدارة على قسم خاص للرحلات والرحالة، يعرض كتبهم ومذكراتهم خلال رحلاتهم مثل كتاب "الرحلة اليابانية في الجزيرة العربية"، بالإضافة إلى الكتب التي تتناول الأماكن التاريخية القديمة ك "سوق مجنة"، أحد الأسواق التي وجدت قبل الإسلام.
وبيّن الخرجي أن أكثر الكتب التي باعتها الدارة خلال أيام المعرض هي كتاب "فؤاد حمزة.. مذكرات ووثائق"، والكتب "مذكرات أحمد علي الكاظمي"، و"الكتاتيب النسائية"، و"معجم البلدان والقبائل".
يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، عدا يوم الجمعة، إذ يفتح أبوابه الساعة 4 عصراً. 

source: sauress.com




مكتبات

تفخر دولة الإمارات بوجود مجموعة متنوعة من المكتبات في جميع أنحاء امارات الدولة. تصفح قائمة المكتبات هنا.

اقرأ المزيد

الاشتراك

انضموا إلى قائمة الاشتراكات للحصول على أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بقطاع النشر على الصعيد المحلي والعالمي.

الاشتراك

أحصل على العضوية

أحصل على عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين اليوم، واستفد من المزايا التي يقدمها فريقنا الذي يمتلك الخبرة لمساعدتكم على تطوير منهج العمل في النشر الخاص بكم والتواصل عبر شبكة تضم الأفضل في هذا القطاع.

انضم إلى جمعيتنا